الاربعاء 17/07/2019
05:16 بتوقيت المكلا
السفير بلفقيه يلتقي السيدة جاكلين بارليفليت مديرة مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في اليمن
المكلا/موقع محافظة حضرموت/مكتب وزارة الخارجية والمغتربين/خاص
الاربعاء 26/يونيو/2019
news_20190626_18.jpg
التقى السفير سالم احمد بلفقيه مدير عام مكتب الخارجية بمكتبه هذا اليوم الثلاثاء ٢٦/٦/٢٠١٩ السيدة جاكلين بارليفليت مديرة مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في بلادنا والوفد المرافق لها الذي يزور محافظة حضرموت حاليا .

حيث تم خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون الثنائي بين مكتب وزارة الخارحية بالمحافظة و المفوضية السامية لشؤون اللاجئين .
كما استمع السفير بلفقيه من السيدة جاكلين الى شرح مفصل حول طبيعة عمل المفوضية وما سوف تقوم به  في المحافظة من خلال مكتبها في المكلا لتنفيذ برنامج العودة الطوعية للاجئين في حضرموت من مختلف الجنسيات و على وجه الخصوص الصوماليين والاثيوبيين مستعرضة تفاصيله وما يقدمه هذا البرنامج من مساعدات مادية للاجئيين لتسهيل رحلة عودتهم و اعادة اندمجهم  في اوطانهم .
مؤكدة على أهمية تفعيل مركز التسجيل في المكلا الذي سيساعد على حصر اللاجئيين ومعرفة اعدادهم  في حضرموت لتنفيذ هذا البرنامج .
و من جهته أبدى السفير بلفقيه استعداد المكتب للتعاون و المساعدة في إنجاح برنامج العودة الطوعية الآمنة للاجئين المتواجدين في محافظة حضرموت و التى تنسجم مع توجهات الحكومة اليمنية التى تشجع على حق العودة الطوعية و الأمنه لكل اللاجئين المتواجدين في اليمن الى بلدانهم عبر هذا البرنامج الذي تتبناه المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وبحيث لا يشمل فقط المكلا و ضواحيها بل يتعدى  ذلك الى سيئون و المناطق الاخرى  بالمحافظة .
مؤكدا على حرص المكتب انطلاقا من توجيهات قيادة وزارة الخارجية و اللواء فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية على تقديم كل ما من شأنة إنجاح عمل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين عبر مكتبها التنسيقي الذي سيتم افتتاحه قريبا في المكلا و بالتعاون مع كل الجهات المختصة في المحافظة.

  • إقرا ايضاً