الثلاثاء 16/07/2024
03:31 بتوقيت المكلا
نائب عميد كلية التربية للشؤون الأكاديمية يشارك في فعاليات ملتقى الشعر الخليجي الثاني عشر المقام بمدينة الطائف في المملكة العربية السعودية
الطائف -السعودية/محافظة حضرموت /مكتب وزارة الخارجية والمغتربين - ساحل حضرموت /خاص
الاثنين 08/يوليو/2024م
ne13.jpg
شاركت جامعة سيئون ممثلة بنائب عميد كلية التربية الدكتور علي حسن العيدروس في ملتقى الشعر الخليجي في دورته الثالثة عشر، المقام بمدينة الطائف في المملكة العربية السعودية، بمشاركة واسعة من الشعراء والنقاد والمختصين والمهتمين من دول مجلس التعاون بهدف تعزيز التواصل الثقافي وقيم الشعر.
وفي تصريح للدكتور العيدروس على قناة نادي كفاءات الشبابية أكد على قيمة مثل هذه الملتقيات في تعميق التبادل الثقافي لدول المنطقة متمنيا أن يأتي الملتقى القام وتكون اليمن ضمنه لما في ثقافة اليمن من تكاملية مع ثقافة المنطقة برمتها. وفي المنتدى الثقافي المقام على هامش الجلسات الشعرية تداخل الدكتور علي حسن متحدثا عن شعراء من الإمارات والسعودية والكويت وقطر والبحرين وعمان وعن طرحهم الشعري المتميز بتقديم الأنا الخليجية والآخر بلغة مغايرة للسائد الشعري . كما أن حضور التناصات المدهشة سواء مايتعلق بالتناصات التراثية أو الأسطورية أو الحداثية طغت على كثير من نصوص شعراء الخليج وأن اللغة الشعرية عندهم باتت مفتوحة على انزياحات مغايرة تفتح للشعرية منطلقات أكثر جدة. وعلى هامش الملتقى أيضا مع كوكبة من الشعراء من داخل السعودية وخارجها ومع نقاد سعوديين بارزين منهم د. سعيد السريحي ود. سعد البازعي ود. معجب العدواني قدم د. علي العيدروس جامعة سيئون وكلية الآداب واللغات ودعاهم للمشاركة في المؤتمر العلمي الأول للجامعة المزمع عقده بداية العام القادم.
  • إقرا ايضاً